الأربعاء 30 رمضان 1442 / 12 مايو 2021

مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم : غ ش 1444

صحيفة شعبية
02-23-1436 08:11
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1976
عبدالله القرشي يحصل على الشاعر الذهبي
في الحلقة الخامسة من برنامج مسابقة شاعر المعنى
عبدالله القرشي يحصل على الشاعر الذهبي
عبدالله جابرالسفياني- شعبية
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وتشريف سعادة الأستاذ / رميح الشتيوي محافظ محافظة البكيرية انطلقت فعاليات الحلقة الخامسة من برنامج شاعر المعنى في نسخته الرابعة على مسرح مركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة .
الحلقة الخامسة شهدت في فعالياتها العديد من المفاجآت والفقرات المميزة كانت بدايتها بمشاركة المنشد المبدع أبو الغريب عبر شيلة الإتحاد الخليجي مساهمةً من شاعر المعنى 4 في مواكبة القمة الخليجية التي انعقدت مؤخراً في قطر .
تقرير الحلقة الرابعة من البرنامج تم الإعلان فيه عن تأهل نجم الفلكلور طارق الشلاحي إلى المرحلة الثانية من مسابقة نجم الفلكلور ، بعدها ألقى الشاعر عبدالله عيد الحنيني الفائز في مسابقة الدليل السياحي قصيدته والتي تحدث فيها عن " سوق المجلس " في محافظة المذنب ليدخل سباق التنافس على لقب الدليل السياحي وجائزته الكبرى .
محافظة البكيرية كانت عنوان الحلقة الخامسة بتشريف محافظ المحافظة ومبدعي المحافظة الشاعر الرائع إبراهيم الخزيم والمنشد المتألق حمود المقبل واللذان قدما إبداعاً منقطع النظير أبرز ما تزخر به المحافظة من إبداع عبر قصائد شعرية وشيلات رائعة نالت تفاعل الجمهور .
كما حضرت محافظة البكيرية عبر تقرير عن المحافظة وأبرز معالمها وتاريخها وإنجازاتها المحلية والعالمية والجوائز التي حصلت عليها ، إضافة إلى فقرة وفقة إنسانية والتي تناولت مؤسسة محمد العلي السويلم في محافظة البكيرية وما تقدمه من أعمال خيرية جليلة ، كما تم عرض تقرير عن معلم " منتزه المدينة الصحية " والذي سيكون موضوع قصيدة مسابقة الدليل السياحي للأسبوع الخامس .
نجوم الفلكلور حضروا بأصواتهم العذبة وبالألحان التراثية الرائعة التي لقيت تفاعل جمهور المسرح ليقدم المنشدون ظافر الحبابي وسيف المنصوري ومسفر آل سلمان لوحات فنية فلكلورية أعادت إلى الحياة ألحان الزمن الجميل .
الأوامر الملكية التي صدرت في غضون الإسبوع الماضي كانت لها صداها في برنامج شاعر المعنى في تفاعله مع قضايا الوطن وما يهم المواطنين حيث تم عرض تقرير عن الأوامر الملكية التي قضت بتعيين ثمانية وزراء جدد لعدد من الوزارات ليرسم شعراء الحلقة الخامسة رسائل من ضمائر المواطنين إلى الوزراء الجدد يبثون فيها آمالهم ، مشيدين بثقة القيادة الرشيدة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الوزراء ولما فيه نماء وتطور هذا البلد المعطاء .
شعراء الحلقة الخامسة كشعراء الحلقات السابقة قدموا أربع جولات إبداعية جمعت قرعتها الأولى بين الشاعرين فالح أبوعضيدة و حماد العاطفي في المواجهة الأولى وجمعت قرعة المواجهة الثانية بين الشاعرين سلطان العيلي ومبارك السلمي وكان طاروقي المواجهة الثالثة بين الشاعرين فهد القوانة وخالد الجهني وختام المواجهات كان بين الشاعرين عبدالمحسن الحربي وعبدالله القرشي وقد أشادت لجنة التحكيم المكونة من الشاعر الكبير رشيد الزلامي والشاعر الكبير سلطان الهاجري والشاعر الكبير محمد السناني بطواريق المواجهات الأربع وأبدت ملاحظاتها عليها .
معاني مواجهات الحلقة جاءت لتناقش قضايا وطنية وأخلاقية وشعرية وإجتماعية تنوعت ما بين الولاء والنصيحة وحقوق الجار اعتزال الشعر والإبداع الشعري والتحذير من الإسراف والتدخل في شؤون الغير .
في ختام الحلقة الخامسة قدم محافظ محافظة البكيرية الأستاذ / رميح الشتيوي درعاً تذكاريا إلى مجموعة قنوات الساحة ممثلة في رئيس مجلس الإدارة الأستاذ / ناصر القحطاني .
وتم بعد ذلك إعلان درجات شعراء الحلقة التي حصلوا عليها من أعضاء لجنة التحكيم والتي جاءت على النحو التالي :
حماد العاطفي حصل على 45.67%
فالح أبوعضيدة حصل على 45.67%
مبارك السلمي حصل على 44.33%
سلطان العيلي حصل على 44%
فهد القوانة حصل على 46.17%
خالد الجهني حصل على 47.50%
عبدالمحسن الحربي حصل على 45.50%
عبدالله القرشي حصل على 47.67%
وبما أن الشاعر عبدالله القرشي كان هو الحائز على أعلى درجة من أعضاء لجنة التحكيم فتم تتويجه بالشاعر الذهبي للحلقة الخامسة ليتأهل مباشرة بقرار لجنة التحكيم إلى المرحلة الثانية من برنامج شاعر المعنى 4 مرحلة الأربعة والعشرين .
وبهذه النتيجة تم اختتام الحلقة الخامسة على أمل اللقاء في الأسبوع القادم في الحلقة السادسة والأخيرة من المرحلة الأولى للبرنامج مرحلة الثمانية والأربعين .
* نقلاً عن موقع الساحة اونلاين




تقييم
1.11/10 (9 صوت)