الجمعة 15 ذو القعدة 1442 / 25 يونيو 2021

مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم : غ ش 1444

صحيفة شعبية
09-30-1442 07:52
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 61
خطاطوا الباحة يشاركون في ملتقى خط الوحيين الشريفين
خطاطوا الباحة يشاركون في ملتقى خط الوحيين الشريفين
ناصر النفيعي - شعبية
احتفلت دارة الملك عبدالعزيز بإختتام أعمال ملتقى خط الوحيين الشريفين ، والذي أقيمت فعالياته منذ الأول من شهر رمضان المبارك، واستمرت إلى الثالث والعشرين منه، بهدف تعريف المشاركين طريقة كتابة المصحف الشريف والأحاديث النبوية، وتأهيل الخطاطين في مجال كتابتهما.
وقد شارك نخبة من خطاطي منطقة الباحة بالملتقى وهم :
الأستاذ : منصور عبدالله مديس
رئيس خطاطي منطقة الباحة
والأستاذ :عبدالله محمد قحطان
والأستاذ :ابراهيم احمد علي العكيس
والأستاذ : علي محمد الغامدي
وبهذه المناسبة تتقدم جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة بالشكر الجزيل والتهنئة للخطاطين المشاركين بالملتقى ، متطلعين إلى نقل هذه التجربة الى منطقتنا الحبيبة .
وأعرب الاستاذ علي بن خميس البيضاني عن سعادته وإمتنانه الى المشاركين واعتبر هذه المشاركة نجاح لمنطقة الباحة كافة ، مقدماً الشكر والعرفان بإسمه وبإسم فنانوا منطقة الباحة على هذا المنجز الذي يعتبر وبلا شك تشريف وفخر وإعتزاز بكتابة المصحف الشريف والسنة النبوية المباركة .
يذكر أن الملتقى عبارة عن برنامج رمضاني خطِّيٍّ يعرِّف الخطاطين في المملكة العربية السعودية بطريقة كتابة المصحف الشريف وضوابطه والسنة النبوية، وذلك ضمن مشاركة الدارة الفاعلة في مناسبة "عام الخط العربي"، حيث جمعت في الملتقى معظم الخطاطين والخطاطات في المملكة العربية السعودية لكتابة المصحف الشريف والسنة النبوية، وقام كل مشارك بكتابة جزءٍ من القرآن الكريم وأحاديث نبويةٍ مباركة.
وأضاف البيضاني :
يسرنا ويسعدنا وبإسم فنانين منطقة الباحة وعلى رأس القائمة الخطاطين المشاركين اهداء هذا الانجاز لصاحب السمو الملكي الامير الدكتور حسام بن سعود امير منطقة الباحة حفظه الله.




تقييم
10.00/10 (1 صوت)