الأحد 5 شعبان 1441 / 29 مارس 2020

مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم : غ ش 1444

صحيفة شعبية
05-17-1437 03:40
تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1719
فهد النمري لايحق له الحديث عما يخدم القبيلة وشيوخ ثقيف لايعترف به أكثرهم
نفوا مشورتهم حين إنشاء ملتقى ثقيف ، وقالوا الأرض لايملكها والنمور أختاروا ممثلهم بأنفسهم
فهد النمري لايحق له الحديث عما يخدم القبيلة وشيوخ ثقيف لايعترف به أكثرهم
ناصر النفيعي - شعبية
أثار الحوار الذي أجرأه الزميل عبدالله جابر السفياني مع الشاعر فهد النمري ونشرته " شعبية " ردود فعل ٍ واسعة ومتباينه وغاضبة
من عدد شيوخ وشعراء وإعلاميين في أواسط قبيلة " ثقيف " واصفين ماجاء في حوار الثقفي بالتجني على رموز القبيلة ونسفاً لجهودهم ومحاولة نسب ذلك له أو لغيره وهم لم يفعلوا شئيا !!
ونختصر ماقاله أحد إعلامي قبيلة " ثقيف " عارف الثقفي من رسالة طويلة في عدة تساؤلات !
فهد النمري ليس شاعراً يعتد به فالقبيلة !!
ليس كل من ظهر في مسابقة شعرية ربحية يستحق التميّز ..!
فهد النمري لا يعرف التعامل مع الآخرين فكيف يحاول السعي لفتح نوافذ مع الاعلام !
لايحق له الحديث عما يخدم القبيلة فهو يأتي في آخر ، آخر صفوف شعرائها ، وشيوخ ثقيف لايعترف به أكثرهم من أهل الرأي والمكان ..!
الأرض التي يقول إنه تبرع او أهداها للقبيلة
هل يملك صكاً عليها ولها !!
ولاداعي لا أكثر من ذلك فالحقيقة مرة وموجعة ..!

علني أكتفي بهذا وأتجاوز عن كثير من التعقيبات والردود خصوصا من شعراء ثقيف المعروفين وأستميحهم عذراً وقبل أن أذهب لما قاله الشيخ عبدالله بن جملاء أوكد إننا في " شعبية " نقف على نفس المسافة من الإحترام والتقدير ، وأبوابنا مفتوحة لتقبل الرأي والرأي البناء الصادق الآخر .
نصا جاء في رسالة الشيخ عبدالله بن جملاء " لشعبية " تعقيبا على ماقاله لها فهد النمري
بِسْم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد : اطلعت على اللقاء الذي أجراه الأخ عبدالله جابر مع الشاعر فهد النمري فأحببت التعليق على بعض ماورد في هذا اللقاء وذلك لأنه تطرق لمواضيع تخص قبيلة ثقيف وهذا مايحتم علي الرد وإبداء الرأي . في البدء أعلن اتفاقي مع الشاعر على ضرورة وجود ملتقى أدبي يهتم بالإرث الثقافي لقبيلة ثقيف ، يحافظ عليه ويزيد في رصيده . كما أعلن اتفاقي معه بأن لجنة ثقيف المنتخبة من قبل الشيوخ لم تقم بواجبها المطلوب وهي اللجنة التي أسست قبل أكثر من ثمانية أعوام وكان إنجازها الوحيد إذا صحت تسميته بذلك اجتماع يتيم في مقر الأستاذ حمّاد السالمي قبل سبع سنوات حيث وعدنا من المنتخبين بزيارات لملوكنا السابقين ولولاة عهدهم السابقين ( رحمهم الله جميعا ورحم لجنتنا كذلك لأَنِّي اعتبرها متوفاة دماغيا ) . كما أن هذه اللجنة بنت لنا قصورا من الأحلام الجميلة فلم يتبعها إلا القصور في العمل . مع الأخذ في الإعتبار أن هذه اللجنة تضم أسماء كبيرة وبارزة من رجالات ثقيف . وفي الحقيقة أني قد سألت بعض أعضاء هذه اللجنة عن مدى رضاهم عن ماأنجزوه من أعمال فأبدوا عدم رضاهم وتعذروا بانشغالهم بأمور الحياة وهذا عذر غير مقبول فكان من الواجب على غير المتفرغ لهذا العمل التطوعي أن لايتقدم له ويعطي وعودا لا يستطيع تحقيقها . كما أن من أعذارهم أنهم محاربون ويشتكون من أمور وهمية لم أطلع عليها تماما مثل مايشتكي فهد النمري من العواصف وما الى ذلك ؛ ربما تكون مؤامرة من الغرب ، الله أعلم .
اما عن قول الشاعر بأنهم قد استشاروا شيوخ ثقيف عند إنشاء هذا الملتقى فإني أنفي ذلك جملة وتفصيلا فلم يكلمني أحد أو يستشيرني ولو برسالة نصية ولكني لاأعلم عن الآخرين فربما أخذ رأي البعض فكانت المشورة فرض كفاية . عموما هذا الملتقى فكرة جيدة لكنها تحتاج الى تفعيل حتى لاتلحق باللجنة السابقة حيث أن هناك بوادر تشير الى ذلك وإلا فما معنى أن تبقى الأرض المتبرع بهاأكثر من عامين بلا تعمير ولا حتى بوضع سور حائط عليها .
كما أني أتساءل هل تم استقطاب الأدباء والشعراء الكبار الذين مثلوا ولا زالوا يمثلون ثقيف في المحافل الكبيرة وهل أخذ برأيهم وتم التنسيق معهم .
في نهاية تعليقي أفيد الشاعر فهد أن من اختار ممثل النمور في لجنة ثقيف هم مشائخ قبيلة النمور وهم المفوضون في ذلك وكان ذلك قبل ثمان سنوات وقبل أن تستجد أمور لاندري عن مدى صحتها . كما أتعجب من أسلوبه التهديدي والذي يقول فيه ( وسيحاسبون ) فلا أعلم هل سيحاسب شيوخ النمور أم شيوخ ثقيف عامة !!! أرجو التوضيح لنأخذ استعدادنا والسلام..!!




التعليقات
#721 Romania [الشقردي الثقفي]
1.00/5 (2 صوت)

05-19-1437 05:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد
اطلعت على مقالكم وما دون به من تجني من قبل فهد بن عيضه النمري وهنا اود ان اشير الى ان من اسمى نفسه ** الشاعر ** فهد النمري شخص معتل نفسيا ويحب البروز على اكتاف الاخرين وهو في ذات الوقت اجوف شعريا ولا يملك من المقومات الشعرية قيد انملة . فكيف يتجنى على شيوخ ثقيف وبالذات شيوخ النمور والذي كما اسلف في المقال انه مكروه من بعض ان لم يكن من جميع شيوخ النمور . وهبته في الارض مجرد تباهي كاذب ومفاخره جاهليه وهو في الاصل لايملك الارض التي وهبها وليس عليها اي مستمسك شرعي . قد يطول الحديث عن فهد وعن اساليبه المقززه ولكن لا اطيل حتى لانعطيه الفرصه في الاكثار من هذه الخزعبلات التي يتبناها من حين لاخر . اشكر لكم اظهار الحقيقه ودمتم بود

[الشقردي الثقفي]

تقييم
3.07/10 (5 صوت)