الأحد 29 جمادى الثاني 1441 / 23 فبراير 2020

مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم : غ ش 1444

صحيفة شعبية
03-01-1436 08:55
تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1097
اختتام المرحلة الأولى من برنامج شاعر المعنى 4 بالحلقة السادسة
اختتام المرحلة الأولى من برنامج شاعر المعنى 4 بالحلقة السادسة
فوزية الدخيل - شعبية
انطلقت الحلقة السادسة من برنامج شاعر المعنى 4 على مسرح مركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وتشريف محافظ محافظة البدائع سعادة الأستاذ / عبدالرحمن بن عبدالكريم السديس .
انطلقت الحلقة السادسة بعرض تقرير عن الحالة الصحية للشاعر الكبير وعضو لجنة التحكيم رشيد الزلامي الذي غاب عن الحلقة على إثر الوعكة الصحية التي ألمت به في الحلقة الخامسة وزيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير المنطقة إلى المستشفى الذي يرقد فيه الشاعر الزلامي للاطمئنان على صحته .
ثم تم عرض تقرير عن الحلقة الخامسة وأبرز ما دار فيها تلاه إلقاء الشاعر سعد غازي الحنيني لقصيدته الفائزة في مسابقة الدليل السياحي للأسبوع الخامس والتي كان موضوعها عن " المنتزه الصحي " في محافظة البكيرية .
محافظة البدائع ومعالمها كانت عنوان الحلقة السادسة عبر تقرير المحافظة ومعلمها " رامه " وتقرير لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالبدائع في الوقفة الإنسانية .
ابني محافظة البدائع الشاعر محمد عوض سرور والمنشد يزيد الصغير قدما بعض القصائد الشعرية والشيلات الرائعة تغنت بالوطن ودارت في فلك أمجاده ونالت اعجاب الحاضرين وتفاعلهم .
دعم الأسر المنتجة واستضافة رب من أرباب الأسر المنتجة كانت فقرة مميزة من فقرات الحلقة والتي تم عرض تقرير عن الأسر المنتجة وما تقدمه من منتجات لأبناء الوطن ليوجه شعراء الحلقة تحية تقدير لهذه الأسر .
ضيف الحلقة النجم علي الهويريني تحدث على مدار الحلقة بطرح عدد من القضايا ابتداءً بالعمل والإنتاج وترشيد الاستهلاك ومحاربة التدخين معرجاً على قضايا الشعر والعلم والمجتمع مطرزاً مشاركته بأبيات وقصائد شعرية أثرت الحلقة وأضافت لها بعداً أرحب في قضاياها المتنوعة .
ألحان الزمن الجميل كانت على موعدٍ مع نجوم الفلكلور المنشد مقبل الصويملي والمنشد شعيفان البقمي والمنشد هاني آل جلال والذين قدموا شيلات فلكلورية عكست التنوع والإبداع الذي يزخر به تراثنا الفني الضخم .
محاورات الحلقة السادسة شهدت كسابقاتها الندية والإثارة حيث تواجه في الجولة الأولى الشاعرين محسن القحطاني وعيد المرزوقي ، وجمعت قرعة الجولة الثانية الشاعرين جمل الفهري ومحمد الشلوي ، بينما دارت أحداث المحاورة الثالثة بين الشاعرين محمد الأكلبي ومشعل العير ، وكان ختام المواجهات بين الشاعرين نايف الثبيتي وسامي الهذلي.
شهدت الحلقة السادسة كذلك الإعلان عن أسماء الشعراء الثلاثة المتأهلين من الحلقة الخامسة والذين التحقوا بالشاعر الذهبي في الحلقة الخامسة الشاعر عبدالله القرشي حيث تأهل كلٌ من الشاعر فالح أبوعضيدة ، والشاعر خالد الجهني ، والشاعر فهد القوانة إلى المرحلة الثانية من البرنامج مرحلة الـ 24 ، بينما تأهل نجم الفلكلور ظافر الحبابي عن الحلقة الخامسة إلى المرحلة الثانية .
المعاني الوطنية والإجتماعية والإبداعية كانت حاضرة في مخيلة الشعراء حيث نظم الشعراء طواريق محاوراتهم على معاني الأمن و الفخر بالوطن ونبذ التحريض ومحاربة الرشوة والحث على التعليم و المشاركة في شاعر المعنى والشاعر الذهبي و الرمزية في شعر المحاورة .
جمهور البرنامج - كما هي عادته في كل حلقة - اكتض بهم مسرح مركز الملك خالد الحضاري ورسموا لوحة رائعة من التفاعل والتناغم مع فقرات الحلقة .
ختام الحلقة كان الإعلان عن نتائج الشعراء حيث حصد الشاعر مشعل العير لقب الشاعر الذهبي بدرجة 48.75% ليتأهل مباشرة إلى المرحلة الثانية بينما جاءت درجات بقية الشعراء على النحو التالي :
الشاعر نايف الثبيتي حصل على 47%
الشاعر محسن القحطاني حصل على 44.50%
الشاعر سامي الهذلي حصل على 45.50%
الشاعر عيد المرزوقي حصل على 45%
الشاعر محمد الشلوي حصل على 46.75%
الشاعر محمد الأكلبي حصل على 48%
الشاعر جمل الفهري حصل على 45.25%
* نقلا عن الساحة اونلاين




التعليقات
#603 Saudi Arabia [محمد الجنيد]
1.00/5 (2 صوت)

03-21-1436 11:05
رحم الله الشاعر رشيد الزلامي فقد أثرى الساحه الشعبيه وكان مميزا طول مسيرته.... عظم الله أجر الجميع

[محمد الجنيد]

تقييم
3.25/10 (3 صوت)