الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 / 27 نوفمبر 2020

مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم : غ ش 1444

صحيفة شعبية
11-22-1441 02:35
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 394
مرت سنة
مرت سنة
* د. إيمان أشقر
مرت سنة منذ يوم السبت 20 ذو القعدة و القلم لا يطاوعني للكتابة ، حزينة أكثر بكثير من بعض الشيء ، شاكرة لله في كل شيء ، يوم السبت هو ما يقال عليه ( حدث في مثل هذا اليوم )، 20 ذو القعدة في كل عام هو بدأ التكليف لمهمة الحج ( يبدأ مدراء المستشفيات من اول يوم بعد عطلة العيد ، و نحن نبدأ التكليف في 20 ذو القعدة .أتذكر الحماس الذي عشناه العام الماضي و نحن في طريقنا صباحاً الى منى ، أتذكر الاستعدادات و التوقعات و الاجراءات التي لابد أن تكون جاهزة لاستقبال الحج .
مدخل مكة (الشميسي) و كل عام تتجدد به الاستعدادت، رجال الأمن ، المطوفين ، مكة و أهلها و هم على قدم و ساق على مدار الساعة ، خلية نحل في كل ما يقع نظرك عليه من أداء لمهام الحج و استقبال الحجيج. في مستشفيات المشاعر يتجدد استقبالنا للكادر الصحي من مختلف أنحاء المملكة ، أنشاء الهيكل التنظيمي للمستشفى ( توزيع أسماء جديدة و نعيد ترتيب اوراقنا) نغيب عن المستشفى تسعة أشهر و نعود نقبل ُ ذا الجدار و ذا الجدار ، طرقات منى نحبها و تنتظرنا ، نتنقل في جنبات منى نحكي لها عن شوقنا لها و أنتظارنا لهذا اللقاء ..
منى ، عطاء الحج، رحلة العمر لهم و لنا ، أين مني كل هذا الشوق لهناك ، كنا سعداء جدا في العام الماضي و نردد أنه مختلف لأنه 1440 ، لم نكن نعلم أن القادم أكثر ُ اختلافاً ، و أكثر ُ وجعاً..
حج هذا العام لابد أن يكتمل و أن لم يكتمل النصاب و لكنها شريعة لا تقبل التأخير و لا تغيير المكان ، الحج هو الزمان و المكان ، و كل الجهود تبذل من أجل ضيوف الرحمن ( للبيت رب ٌ يحميه ) و لله جنود السموات و الأرض .
اللهم أنا نستودعك الحج و الحجيج ، نستودعك مكة و الشعاب ، نستودعك الوقوف على صعيد جبل عرفة، و المبيت بمزدلفة ، نستودعك منى وليالي التشريق بها و تكبيرات العيد، اللهم أنا نستودعك زيارة الروضة الشريفة و السلام على سيد المرسلين سيدنا و حبيبنا محمد ..
اللهم أتمم للحجاج حجهم وأحفظ بيتك الحرام، و أعدنا اللهم لمناسكنا التي نشتاق إليها في كل عام .
لا أدري كيف السبيل لأن يهدأ شوقي لمِنى و لكنها إرادة الله .
الحمد لله حمداً كثيراً طيباً ، و آخر دعوآهم أن الحمد لله رب العالمين .


* شاعرة ومدير الادارة الطبية لمستشفى منى الطواريء لحج 1440هـ




تقييم
10.00/10 (1 صوت)