الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019

مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم : غ ش 1444

صحيفة شعبية
11-06-1440 08:21
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 287
اللواء عبدالقادر كمال ينثر إبداعه الشعري في منتدى الثقفي
اللواء عبدالقادر كمال ينثر إبداعه الشعري في منتدى الثقفي
عبدالعزيز التميمي - شعبية
في أعلى قمم السراة ببلاد ثقيف ترعة ، ووسط حضور جماهيري كبير أقام ‎#منتدى_الثقفي مساء يوم الإثنين 5 ذو القعدة 1440 أمسية شعرية للشاعر اللواء عبدالقادر بن عبدالحي كمال، والتي أدارها الأستاذ فرج بن جارالله الثقفي مدير مكتب التعليم بمحافظة ميسان.
حيث تفاعل الجمهور مع القصائد الشعرية التي تنوعت بين أغراض الشعر المتعددة.
شاعر الأمسية أضفى جواً من البهجة على أجواء الأمسية من خلال أسلوبه العذب.
حيث استهلت الأمسية بقصيدة ترحيبية من الشاعر الأستاذ : عايض الثبيتي نالت استحسان الجميع. ثم استعرض الأستاذ فرج السيرة العملية والشعرية للشاعر اللواء عبدالقادر كمال ، ثم تولى زمام الإبداع ضيف المنتدى ليستهل أولى قصائده الشعرية بقصيدة عن ثقيف "ثقيف ترعة " لتتوالى بعد ذلك القصائد بين الغزلية والوجدانية والاجتماعية ... في جولات متعددة تنوعت بين الفصيح والعامي ، حيث تفاعل الجمهور مع إبداعات الشاعر وألهبت أكفهم المساء بالتصفيق إعجاباً بقصائده وأسلوبه المتميز.

الأمسية زاد ألقها حضور عدد كبير من مسؤولي الإدارات الحكومية والأدباء والشعراء والنقاد الذين كانت لهم مداخلات أثرت الأمسية بأفكارهم ورؤاهم وكان من ضمن المداخلين :

الأستاذ : سعود بن حمود السبيعي رئيس مركز ثقيف.
والشيخ عبدالمعين البخ الثقفي
شيخ قبيلة بني يوسف بثقيف
والأديب الأستاذ :على بن خضر الثبيتي
والأستاذ : عطية البردي
والأستاذ :ساعد المالكي
والأستاذ :يوسف الثقفي
والاستاذ:غراب الثقفي
والأستاذ :يزيد بن زبن اليزيدي

عقب ذلك ألقى رئيس المنتدى الأستاذ سامي الثقفي كلمة شكر فيها الحضور على حضورهم وتفاعلهم، وخص بالشكر أعضاء مجلس إدارة المنتدى على مايبذلونه من جهود كبيرة في إنجاح فعايات المنتدى، وأثنى على مايقدمه الأستاذ عواض الثقفي مالك *منتجع استراحة ومطلة المصيف* من دعم ورعاية للمنتدى وبرامجه، تلا ذلك تكريم شاعر الأمسية ومقدمها من قبل رئيس مركز ثقيف الاستاذ سعود السبيعي ومؤسس ورئيس مجلس إدارة المنتدى الأستاذ سامي الثقفي




تقييم
10.00/10 (2 صوت)