الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019

مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم : غ ش 1444

صحيفة شعبية
10-14-1440 01:13
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 393
"فنون الطائف" تنظّم ندوة الريادة في الفنون التشكيلية
خالد الحارثي - شعبية
نظّمت جمعية الثقافة والفنون بالطائف مساء أمس "السبت" في قاعة فهد ردة الحارثي للفنون بمقر الجمعية ندوة متخصصة في الفنون التشكيلية بعنوان "الريادة في الفنون التشكيلية .. الفن التشكيلي السعودي نموذج" قدّمها الفنان الدكتور محمد الرصيص والفنان عبدالرحمن السليمان والدكتور سهيل الحربي وأدارها الفنان عمر حمدان ، بحضور لافت من الفنانين والفنانات من مختلف مدن المنطقة الغربية والمنطقة الجنوبية.
وناقشت الندوة العديد من المحاور حول الريادة في الفنون التشكيلية في مختلف دول العالم والريادة في المملكة العربية السعودية كما ناقشت "الندوة" اشكاليات المصطلح محلياً ودولياً وتعدد المفاهيم للريادة في المجال الفني بالإضافة إلى تعدد أقسام الريادة في المجالات الفنية فهناك ريادة زمنية معتمدة على أول من مارس الفنون التشكيلية بالمملكة أو ريادة فعلية تعتمد على من أحدث تطور ملحوظ في الحركة التشكيلية بالمملكة وغيرها من الأقسام الأخرى.
وفي ختام الندوة قدّم مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف الأستاذ فيصل الخديدي شكره وتقديره للمشاركين في الندوة معرباً عن سعادته بما قدّمه المشاركون من موضوعات حول الريادة في الفنون التشكيلية بالإضافة إلى المداخلات المثمرة للموضوع من قبل الحضور.
ومن جانب آخر افتتاح الدكتور طلال عباس معرض "مقتنيات" التشكيلي الذي نظّمته جمعية الثقافة والفنون بالطائف في "الطائف آرت جاليري" والذي يحتوي على 70 عمل تشكيلي لعدد من الفنانين والفنانات من مختلف مناطق المملكة حيث سيستمر المعرض لمدة 10 أيام يستقبل زواره يومياً من الساعة الخامسة حتى الساعة العاشرة مساءً.




تقييم
10.00/10 (1 صوت)