الإثنين 15 رمضان 1440 / 20 مايو 2019

مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم : غ ش 1444

صحيفة شعبية
08-01-1440 02:07
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1553
الثقفي في سمبوزيوم طويق
الثقفي في سمبوزيوم طويق
خالد الحارثي - شعبية
شارك النحات محمد الثقفي في سمبوزيوم طويق الدولي للنحت 2019 والذي أختتم مؤخراً، للنحت المباشر على صخر الرخام، كأول فعالية من هذا النوع يتم إقامتها فى المملكة العربية السعودية من حيث عدد النحاتين والدول المشاركة ، والتى تعد أحد أهم الفعاليات الثقافية والفنية التى تنظمها الهيئة العامة لحى السفارات فى مدينة الرياض، تحت رعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لحى السفارات.
وقالت الهيئة ، فى بيان لها أن أهمية هذه الفعالية تكمن فى عدد وتنوع جنسيات المشاركين، حيث يشارك فى تنفيذ وصناعة المنحوتات الفنية 23 فنانًا متخصصًا فى هذا النوع من الفن، منهم 20 فنانا من مختلف دول العالم وثلاثة فنانين سعوديين، الأمر الذى يسهم فى توفير بيئة لتبادل الثقافات والخبرات والتجارب بين نخبة من أشهر الفنانين عالميًا، وذلك حسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية . وتحدث الفنان محمد الثقفي عن عمله النحتي بقوله "
قدمت عمل نحتي من خامة وطنية بارتفاع 260cm
وتتمحور فكرة العمل عن العمارة الحديثة مع بعض الزخارف المعمارية الشعبية التي عرفت بها منطقة نجد وتم توظيفها بطريقة معاصرة . وتأتي مشاركة الثقفي بعد النجاحات التي حققها في عدة ملتقيات دولية للنحت كان آخرها سمبوزيوم مسك الدولي .




تقييم
10.00/10 (1 صوت)