الأحد 5 شعبان 1441 / 29 مارس 2020

مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم : غ ش 1444

صحيفة شعبية
10-18-1439 04:06
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 362
خيمة تعاكظ تصدح إبداعا في سماء عكاظ
خيمة تعاكظ تصدح إبداعا في سماء عكاظ
ناصر النفيعي - شعبية
ضمن فعاليات اليوم الرابع لخيمة تعاكظ الثقافة و الفنون و الأدب في سوق عكاظ أقيمت مساء البارحة جملة من الفعاليات الثقافية و الفنية و الأدبية وسط تفاعل و حضور كبير من زوار المهرجان حيث أصبحت خيمة تعاكظ مقصدا رئيسيا للزوار .
البداية كانت بعد صلاة المغرب بعروض شعبية للجالية السورية وسط تفاعل كبير من الحضور الذي امتلأت به جنبات الخيمة ، بعدها جاء دور الحكواتي وسرده للقصص و الحكايات الممتعة و المشوقة ، بعد ذلك كانت الأمسية الغنائية حيث حلقت نخبة من الأصوات المميزة و الواعدة طربا في سماء عكاظ وهم الفنان أحمد علوي و الفنان الواعد ناصر العلي و الفنان عبدالعزيز العلي ..
الجدير بالذكر أن خيمة تعاكظ تضم معرضا للفنون التشكلية و معرضا للصور الفوتوغرافية لنخبة من الفنانين التشكيليين و الفوتوغرافيين كما يوجد أيضا ركن تبادل الكتب وركن الخط العربي بوجود نخبة من الخطاطين على رأسهم عميد خطاطي المملكة ناصر بن عبدالعزيز الميمون و الخطاط الزائر من منطقة جازان يحيى كريري .
ومن ضمن الفعاليات العديدة التي تصاحب خيمة تعاكظ الورش اليومية للفنون التشكيلية بوجود الفنان التشكيلي سعد الملحم و الفنان التشكيلي محمد الشهري . أيضا هناك المرسم الحر في الحديقة التشكيلية حيث يتواجد الفنان التشكيلي ماجد السواط والفنان التشكيلي عمار القرشي
و الفنانة التشكيلية ضحى أحمد الشريف والفنانة التشكيلية شوق عائض البقمي والفنانة التشكيلية مها عبدالله الشهري .
كما تم تكريم عميد خطاطي المملكة ناصر بن عبدالعزيز الميمون من قبل الهيئة العامة للثقافة ممثلة برئيس جمعية الثقافة و الفنون بالطائف الاستاذ فيصل الخديدي ..




تقييم
3.25/10 (3 صوت)